jeudi 25 octobre 2012

درك تنغير يفكك عصابة "الأسلاك النحاسية"

تمكنت عناصر الدرك الملكي بتنغير٬ مؤخرا٬ من تفكيك عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية والكهربائية بإقليم تنغير.
ومكنت هذه العملية٬ التي تم تنفيذها يوم الجمعة الماضية٬ من حجز عربة كانت محملة ب280 كيلوغراما من الأسلاك الهاتفية والكهربائية المسروقة.
كما أسفرت عمليات التفتيش التي تم القيام بها عن حجز أزيد من 38 كلغ من الأسلاك النحاسية٬ ومبلغ مالي قيمته 29 ألف درهم تم تحصيله من بيع المسروقات٬ بالإضافة إلى عربتين.
وقد تم تقديم أعضاء العصابة الثلاثة أمام العدالة٬ في حين يتواصل البحث عن ثلاثة أشخاص آخرين متواطئين معها.


Source   :   http://www.hespress.com

vendredi 19 octobre 2012

الدرك الملكي:اعتقال سارقي الأسلاك الهاتفية بِبركان

تمكنت دورية للدرك الملكي لأكليم التابعة للقيادة الاقليمية للدرك الملكي لبركان٬ في وقت مبكر من صباح أول أمس الأربعاء٬ من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسرقة 400 مترا من الأسلاك الهاتفية.
وأوضح مصدر أمني أن هؤلاء الاشخاص الذين تم إلقاء القبض عنهم في حالة تلبس استعملوا مقصا كبير الحجم لقطع الأسلاك المتواجدة على مستوى جماعة أكليم الحضرية٬ مشيرا إلى أنه تم التعرف على ثلاثة من شركائهم الآخرين من بينهم الفاعل الرئيسي.
وأضاف أن البحث جار من قبل عناصر الدرك الملكي من أجل إلقاء القبض على المشاركين في هذا العمل الاجرامي٬ في الوقت الذي سيتم تقديم الأشخاص الموقوفين أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة بتهمة تكوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة.


 source:  http://hespress.com


mardi 16 octobre 2012

Saisie à Oujda de 47.480 paquets de cigarettes de contrebande


  Les éléments de la Gendarmerie royale ont saisi, samedi soir à Oujda, 47.480 paquets de cigarettes de contrebande de différentes marques à l'intérieur et aux alentours d'une maison, dont le propriétaire est actuellement recherché. 
  Cette opération s'inscrit dans le cadre des interventions menées récemment par les éléments du Commandement régional de la Gendarmerie royale visant la protection des citoyens des effets négatifs des cigarettes de contrebande, a-t-on précisé de source sécuritaire.
Les unités de ce commandement ont saisi, depuis le début de cette année, 117.820 paquets de cigarettes de contrebande et arrêté les personnes impliquées, ajoute-on de même source.

dimanche 14 octobre 2012

الدرك يفكك عصابة لقرصنة الأغاني بسوق الأربعاء

أعلن الدرك الملكي بسوق أربعاء الغرب عن تفكيك عصابة٬ مكونة من شخصين٬ متخصصة في قرصنة الأقراص المدمجة للأغاني.. تم توقيف أحدهما والثاني حدّدت هويته ويطاله بحث.
وقال الأمنيون إن التحريات مكنت من الوصول إلى الفردين وحجز أجهزة معلوماتية ستعملانهافي القرصنة٬ زيادة على 9500 قرص مدمج.



   source:      http://hespress.com