jeudi 31 octobre 2013

تخصيص مروحيتين لنقل مصابي فاجعة الصويرة لمستشفى ابن طفيل بمراكش

تخصيص مروحيتين لنقل مصابي فاجعة الصويرة لمستشفى ابن طفيل بمراكش 

علمت هبة بريس من مصادر إعلامية أن الدولة خصصت صباح اليوم الخميس 31 أكتوبر الجاري، طائرتين مروحيتين من أجل نقل المصابيين ضحايا حادثة السير المميتة التي وقعت ليلة امس الاربعاء 30 أكتوبر الجاري بمنطقة تمنار الواقعة على النفوذ الترابي لمدينة الصويرة والتي راح ضحيتها حوالي 11 المسافر وأزيد من 28 مصاب بينهم 10 حالتهم وصفت بالخطيرة، حيث ستعمل هاتين المروحيتين على نقل المصابين إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش.
وحسب ذات المصادر فإن المروحيتين المخصصتين لهذا الغرض، إحداهما تابعة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، فيما تعود ملكية الثانية لجهاز الدرك الملكي الذي وضعها رهن إشارة مصالحه الجهوية بمراكش. هذا وقد إنتقلت العديد من سيارات الاسعاف المجهزة في إتجاه المستشفى الاقليمي سيدي محمد بن عبد الله بمدينة الصويرة حيث يتواجد المصابون في فاجعة تمنار من أجل إسعافهم.
وفي نفس السياق فقد إستنفرت وزارة الصحة مصالحها بمراكش بأوامر من السيد الحسين الوردي من أجل تجنيد جميع الموظفين و الوسائل الضرورية لإستقبال الضحايا الذين سيتم نقلهم من الصويرة، حيث تم تشكيل طاقم طبي يترأسه البروفسور هشام نجمي مدير المستشفى، بدأ في دراسة ملفات المصابين منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس، في انتظار وصولهم لاخضاعهم للفحوصات اللازمة والضرورية.
 

mercredi 30 octobre 2013

الدرك الملكي للعروي يساهم في اعتقال عنصرين من عصابة سلبا مواطنا بسلوان 15 مليون سنتيم



 الدرك الملكي للعروي يساهم في اعتقال عنصرين من عصابة سلبا مواطنا بسلوان 15 مليون سنتيم
  
 شاركت مصالح الدرك الملكي بالعروي بفاعلية و نجاح في فك طلاسيم قضية سلب متهمين لمهاجر مقيم ببلجيكا مبلغ 15 مليون سنتيم تحت التهديد بالسلاح الأبيض بمعية فتاة تشتغل خادمة في منزل الضحية الكائن بجماعة سلوان.
و وضع رجال الدرك الملكي العروي بتعاون مع نظرائهم بسلوان خطة محكمة من أجل اعتقال المتهمين الرئيسيين ، و أوقفهما نهاية الأسبواع المنصرم بناءا على اعترافات تلقائية فورية للخادمة التي أقرت بمساعدتها للمتهمين في الهجوم على منزل المهاجر عبر تزويدهما بكل المعلومات و المعطيات.
وانفجرت القضية بداية الأسبوع الماضي ، بعد شكاية تقدم بها مهاجر مغربي ببلجيكا يقطن بسلوان ، تفيد تعرضه لسرقة مبلغ 15 مليون سنتيم من داخل منزله ، على يد مجهولين ، تحت طائلة التعذيب و التهديد ، لتنطلق التحريات الأولى بتعاون لمصالح الدرك الملكي بكل من سلوان و العروي أفضت إلى استنطاق الخادمة و ثبوت تورطها ،ليعتقل الجانيان بعد كمين أمني محكم ، ويقدما إلى جانب الخادمة إلى العدالة بتهمة السرقة و المساعدة على ذلك و التهجم على مسكن الغير و الضرب و التهديد .


Marrakech :Saisie de plus de 100 kg de stupéfiants



 
  
Les éléments de la Gendarmerie Royale ont réussi à interpeller lundi, près de la commune rurale Oulad Hassoun, aux environs de Marrakech, deux hommes en possession de 100 kg de cannabis en tige et une quantité de tabac, a-t-on appris de source sécuritaire.
Les deux prévenus, âgés de 25 et 26 ans, ont été appréhendés alors qu'ils transportaient les stupéfiants à bord d'une voiture en provenance de Settat et à destination des provinces du sud.
Les prévenus ont été mis en état d'arrestation avant d'être présentés à la justice.


"الجوكير "يسقط في قبضة درك الزمامرة



 

 تمكنت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالزمامرة على الساعة الثامنة و النصف من مساء اليوم الاثنين 29 أكتوبر 2013، من وضع حد لعصابة تتاجر في المخدرات و الكيف ، حيث  اعتقلت  زعيمها و الملقب ب "الجوكير" بدوار الكاشفة، برفقة احد شركائه و القاطن دوار زاوية النواصر وهي دوايير تابعة لجماعة اولاد اسبيطة قيادة الغنادرة ،وبحوزتهما 325  قارورة خمر و نصف كيلو شيرة و 3 اكياس كيف  إضافة الى كيس طابا. و هما عنصران خطيران ، سبق أن صدرت فيهما عدة مذكرات بحث وطنية. هذا وسيتم احالتهما على أنظار وكيل الملك  مع المحجوز بعد الانتهاء من التحقيق معهما.



lundi 28 octobre 2013

حجز كميات من الكيف "وطابا" قرب مراكش



  حجز كميات من الكيف "وطابا" قرب مراكش

 تمكنت عناصر الدرك الملكي بجماعة أولاد حسون بالقرب من مراكش، ليلة الأحد الاثنين، من توقيف شابين وبحوزتهما أزيد من 100 كلغ من مخدرَيّ الكيف وطابا.
وعلم من مصادر محلية أن الموقوفين (25 و26 سنة) ينحدران من الأقاليم الجنوبية للمملكة، مضيفة أن هذه الكمية عثر عليها داخل سيارة رباعية الدفع كانا على متنها .