vendredi 29 novembre 2013

سطات: قائد الدرك الملكي بالمركز الترابي يحجز 180 كيلوغرام من الأسلاك النحاسية

35730628112013-055a4357306.png
 
تمكنت دورية أمنية بقيادة قائد الدرك الملكي بالمركز الترابي بسطات خلال الساعات الأولى من صبيحة اليوم”الخميس” من توقيف سيارة من نوع”كات كاتعلى مستوى الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مدينة سطات والدار البيضاء بالقرب من جماعة سيدي العايدي، وهي محملة بكمية كبيرة من الأسلاك النحاسية قدرت بحوالي180 كيلوغرام، في الوقت الذي لاذ فيه سائقها ومرافقه بالفرار إلى وجهة غير معلومة.

هذا وبعد تفتيش السيارة الموقوفة، تم حجز الكمية المذكورة من الأسلاك النحاسية، واقتيادها الأخيرة صوب المحجز،  فيما تم فتح تحقيق فوري في الموضوع للوقوف على ملابساته. وللإشارة فقد عرفت منطقة سيدي العايدي والمناطق المجاورة لها في الآونة الأخيرة تحسنا ملحوظا بفعل اليقظة الأمنية التي باتت تنهجها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بسطات، كانت آخرها الحملة التمشيطية التي استهدفت القضاء على ظاهرة الإتجار في المخدرات، وهي العملية التي نالت استحسان الساكنة وخلفت ارتياحا كبيرا بين صفوفها.


Source : http://www.marocpress.com


 

الدرك يفك لغز سرقة مجوهرات بإقليم سطات


الدرك يفك لغز سرقة مجوهرات بإقليم سطات
 
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالبروج إقليم سطات، أخيرا، من فكّ لغز سرقة حليٍّ ومجوهرات من الذهب قاربت قيمتها العشرين مليونا، وثلاثة شاشات تلفاز من نوع بلازما من عمارة بمدينة البروج.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة، حسب مصادر أمنية، إلى توصّل درك البروج بشكاية من قِبل شخص تفيد تعرّض منزل مجاور له للسرقة، لكن شكوكا حامت حوله؛ وبعد تعميق البحث والتحريات معه تبين أنه هو المتهم الرئيسي في هذه النازلة.

واعترف المشتبه به بأنه هو من قام بالسرقة وبأسماء المتعاونين معه والمستفيدين، خصوصا بعض تجار الذهب الذين استفادوا من المجوهرات المسروقة بأثمنة مخفضة، اثنان منهما من مدينة سطات وثلاثة من مدينة خريبكة، فيما يقطن المتهم الخامس بمدينة الدار البيضاء ويملك محلا لبيع أجهزة التلفاز؛ كما اعترف المشتبه به أنه تحصّل من المبيعات المسروقة ما قيمته أربعة عشر مليونا مستغلا غياب مالكيها المتواجدين بالديار الإيطالية.

وفي سياق متصل عُلم أن عناصر الدرك الملكي حجزت كيلوغراما من الذهب ومبلغ خمسة عشر ألف درهم من المسروقات، ومن المرجح إحالة المشتبه بهم اليومَ الخميس على أنظار النيابة العامة بسطات بتهم السرقة الموصوفة وإخفاء أشياء متحصلة منها.


Source : http://hespress.com
 

jeudi 28 novembre 2013

Saisie de 3,6 tonnes de chira aux environs de Tanger

Les éléments de la Gendarmerie Royale relevant du Commandement régional de Tanger ont saisi, mardi, une quantité de 3,66 tonnes de chira (résine de cannabis) sur la route nationale n 2 au niveau de la commune rurale de Melloussa (province de Fahs-Anjra).
Selon une source de la Gendarmerie Royale, la quantité de drogue, contenue dans 122 colis, a été découverte à bord de deux fourgonnettes portant de fausses plaques d'immatriculation, qui ont essayé de forcer un barrage de contrôle au niveau du point kilométrique n 14.
Les passagers des véhicules ont réussi à prendre la fuite, de même que leurs complices qui suivaient, à bord de deux autres voitures portant également de fausses plaques d'immatriculation, le déroulement de cette opération de trafic de drogue.
Les recherches se poursuivent pour l'arrestation des personnes impliquées dans cette affaire liées au trafic internationale de drogue.

Source : http://www.maghress.com

mercredi 27 novembre 2013

تفكيك عصابة بأرفود متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية


صورة من الأرشيف
 
قامت عناصر الدرك الملكي بأرفود، أول أمس الأحد، بتفكيك عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية والبطاريات.

وتمت سرقة هذه الأسلاك الهاتفية والبطاريات، التي تعود ملكيتها للفاعلين في مجال الاتصالات "اتصالات المغرب" و"ميديتيل" و"إنوي"، في كل من الرشيدية وأكادير وورزازات.


ومكنت عمليات التفتيش المنزلية التي تم القيام بها من اكتشاف وحجز 48 بطارية بقيمة تقارب 192 ألف درهم وسيارتين استعملتا خلال نقل هذه المسروقات.


كما اعتقل خمسة من المتهمين، ضمنهم مكلفان اثنان بالاستقبال، الذين قاموا ب16 علمية مماثلة، وتم تقديمهم إلى العدالة.


ولا تزال التحقيقات جارية من أجل تحديد واعتقال متهمين آخرين.


Source : http://www.akhbarona.com

jeudi 21 novembre 2013

الدرك الملكي بواويزغت بفك لغز وفاة سائق سيارة الأجرة في ظروف غامضة


علمت أزيلال أونلاين أن رجال الدرك الملكي بواويزغت تمكنوا من فك لغز وفاة سائق سيارة الأجرة الكبيرة والذي كان يدعى قيد حياته موجاني خلا , يوم الأربعاء 20 نونبر الجاري، حيث تم اعتقال شخص يدعى "ألح الحسين" رجل أربعيني من دوار أيت واعزيق متزوج كان مع الضحية رفقة شخص ثالث لازال في حالة فرار،وصدرت في حقه مذكرة بحث ينحدر من نفس الدوار يدعى "ح ابراه"متزوج و في عقده الرابع.

مصادرنا أكدت أن الأصدقاء كانوا ليلتها في جلسة خمرية على سقف منزل مهجور قديم , و حين أقدموا على مغادرة المكان سقط الضحية أرضا واعتقد مرافقيه أنه فارق الحياة، و خوفا من المشاكل و الاستنطاق غادروا المكان دون القيام بمساعدته أو تبليغ عائلته للتكفل به و إسعافه في الحين. و معلوم أن السكان تفاجأوا صبيحة ذلك اليوم الذي يصادف يوم الأربعاء 13 نونبر الجاري بخبر تواجد الضحية 33 سنة أعزب في فج قرب منزل العائلة في ظروف حرجة و خطيرة.

رجال الدرك الملكي فور توصلهم بالمعلومة تنقلوا على وجه السرعة لمكان الحدث الذي يتواجد بالقرب من دواري الحدادة و أيت واعزيق، و على الفور تم نقل الضحية المغمى عليه إلى المستشفى الجهوي ببني ملال حيث لم تمهله روحه سوى ربع ساعة داخل المركز الاستشفائي لتزهق منه .

مصادرنا أكدت أن الضحية ركن سيارته كالمعتاد أمام منزله، وغادرها إلى حين العثور عليه في اليوم الموالي، و أضافت أنه كان مدمنا على شرب الخمر.


Source : http://www.maghress.com

mardi 19 novembre 2013

درك الخميسات يحاصر منزلا لإيقاف مبحوث عنه منذ عدة سنوات

مخدرات
 
تمكنت عناصر الدرك الملكي ، بقيادة رئيس سرية المركز بأولاد عياد ، من الحجز على 100 كيلوغرام من الكيف و20 كيلو مما يسمى ب"طابا" إضافة إلى دراجة نارية . زوال يوم الأحد الماضي 17/11/2013 ،وذلك بدوار أولاد قيشوا جماعة أولاد ناصر بإقليم الفقيه بن صالح. خيوط العملية في مجملها، تعود إلى بضعة تفاصيل، توصلت بها عناصر سرية الدرك الملكي بأولاد عياد،قادتها بعد تحريات دقيقة ومضنية إلى الكشف عن "نقطة بيع" لهذه المواد السامة، التي كانت تتواجد بمزرعة لأشجار الزيتون بمحيط الدوار المذكور أعلاه. مصادر الجريدة، أفادت أن فرقة الدرك الملكي، التي داهمت المكان ، الذي هو عبارة عن "خيمة" بعيدة عن الأنظار في حدود الساعة الرابعة زوالا من مساء يوم الأحد المنصرم، تمكنت من الحجز عن الكمية المذكورة، فيما فرّ المعني/ أو المعنيون بالأمر. الساكنة، التي علمت بالعملية ، أشادت من جهتها بخطوات عناصر الدرك الملكي، وطالبت في ذات الوقت بضرورة تكثيف مثل هذه العمليات بُغية الحد من انتشار هذه السموم، التي استفحلت بشكل كبير في أوساط القرى بعدما كانت مُقتصرة على المدن على حد قول احد الأعيان بالدوار. هذا، ويشار إلى أن هذه العملية ليست سوى واحدة من العديد من الأخريات التي قام بها هذا المركز الدركي بأولاد عياد منذ افتتاحه في السنوات الماضية القليلة،حيث سبق له وان جر العديد من الأشخاص المتورطين في بيع مختلف أصناف المخدرات، والمبحوث عنهم محليا ووطنيا، إلى ردهات المحاكم والسجون. وهو المسعى الذي سبق وان وقفت عليه العديد من وسائل الإعلام الورقية والالكترونية ،وثمنته تصريحات فاعلين جمعويين خاصة بمركز أولاد عياد الذي كان يعرف أحداثا خطيرة تمس في مجملها الساكنة والتلاميذ على وجه الخصوص، وتتصل بعمليات الضرب والجرح و التحرش الجنسي وكل ما له صلة بخدش أخلاقيات المواطن والمس بكرامته واستقراره النفسي والاجتماعي.


Source : http://www.le360.ma

إلقاء القبض على خاطفي الرهينة بعد تحريرها من طرف الدرك

 
حملا معهما تهما ثقيلة، وهما يتوجهان صباح أمس الإثنين 2013/11/18 ، للمثول أمام الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة، بعدما كانا يطمحان في حمل مبالغ مالية ضخمة رفقة  باقي شركائهما، حين خططوا لتصفية حساباتهم مع خصمهم في عالم التهريب على طريقة الأفلام الأمريكية.

الأمر يتعلق بصراع بين أباطرة تهريب المخدرات على الصعيد الدولي ، هذا ما وصلت إليه أبحاث مصالح الدرك الملكي بطنجة ، بمجرد ما توصلت يوم 12 نونبر الجاري ، بشكاية حول تعرض أحد الأشخاص للاختطاف ، حين كان يوجد بجوار مكان إقامته بالجماعة القروية القصر الصغير بتراب عمالة إقليم الفحص أنجرة.

عملية الاختطاف أشرف عليها حوالي ستة أشخاص ، قاموا بنقل الضحية إلى إحدى الإقامات بسواحل إقليم تطوان ، وطالبوا أفراد أسرته( أبناؤه المقيمون بسبتة المحتلة)، بأداء فدية مالية قيمتها 160 مليون سنتيم مقابل إطلاق سراحه، وهو ما دفع أفراد عائلته إلى إشعار مصالح الدرك الملكي بطنجة التي يمتد نفوذها إلى منطقة القصر الصغير ، حوالي 30 كلم عن المدار الحضري لطنجة.

الشخص المختطف يعد من أثرياء المنطقة، المعروف بنشاطه في التهريب على مستوى ساحل المضيق وسبتة، وهذا المعطى جعل المحققين يكثفون أبحاثهم في اتجاه تفكيك علاقاته مع أفراد شبكات أخرى تزاول نفس النشاط ، وهو ما مكنهم من التوصل إلى هوية مجموعة من المشتبه فيهم ، ليتم رصد تحركاتهم طيلة الأيام الأخيرة ، قبل أن يتم إيقاف البعض منهم.
 
عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بطنجة، تمكنت من إلقاء القبض على شخصين، من الذين شاركوا في عملية الاختطاف ، أحدهما سائق السيارة التي استعملت في نقل المختطف ، وقد تم اعتقالهما بتطوان ، حيث تنشط شبكتهم في تهريب المخدرات، فيما تمكن اثنان آخران من الفرار عبر باب سبتة بعد التعرف عليهما ، أحدهما من المدبرين الرئيسيين لهذه العملية ، وذلك بعد أن أطلقوا سراح الرهينة.

المعطيات الأولية للبحث، من خلال تصريحات الموقوفين، تشير إلى أن تدبير مخطط الاختطاف كان بهدف تصفية الحسابات بين الخاطفين والمختطف ، تعود إلى إحدى عمليات تهريب المخدرات ، التي تمت انطلاقا من السواحل المجاورة لسبتة ، حين تولى المختطف عملية نقل الحشيش المعد للتصدير إلى التراب الإسباني ، قبل أن يستلم البضاعة الخاطفون ويكتشفوا بأن ” السلعة مغشوشة ” ولم تكن ذات جودة كما كان متفقا عليه ، وهو ما دفعهم للانتقام حسب روايتهم.

 عناصر الدرك الملكي لم يتمكنوا من الوصول إلى الشخص المختطف ، الذي سارع بمجرد الإفراج عنه من قبل خاطفيه إلى الفرار نحو مدينة سبتة بسبب كثرة الشبهات التي تطارده ، ليتم إسدال الستار على الجزء الأول من هذه المغامرة بإحالة اثنين من الخاطفين على القضاء ، في انتظار سقوط باقي أفراد المجموعة التي لها سوابق في عمليات تهريب المخدرات وتنظيم الهجرة السرية.
 
 

vendredi 15 novembre 2013

الدرك يحجز 183 طنّا من الرصاص بين تازة والبيضاء

الدرك يحجز 183 طنّا من الرصاص بين تازة والبيضاء
 
تمكنت عناصر الدرك الملكي من ضبط كمية تصل إلى 183 طنا من خام الرصاص، ذات مصدر غير مشروع، وذلك خلال عمليتين تم تنفيذهما بمدينتي تازة والدار البيضاء.
وأوقفت عناصر الدرك الملكي بتازة، على مستوى الطريق السيار أ2، شاحنة مقطورة وضبطت على متنها 36 طنا من خام الحديد.. وقد قادت التحقيقات إلى توقيف صاحب البضاعة وحجز 147 طنا من هذه المادة في أحد المستودعات بمدينة الدار البيضاء.
 
 

jeudi 14 novembre 2013

توقيف تاجر مخدرات بدوار العوينة

 
تمكنت عناصر المركز القضائي التابعة لسرية الدرك الملكي بتزنيت مساء الأربعاء من توقيف تاجر مخدرات و بحوزته حوالي كيلوغرام من مخدر الشير.
و قالت مصادر الجريدة غن عناصر الدرك الملكي داهمت احد المنازل التي يتخذها التاجر ملجأ له بدوار العوينة التابع غدار للجماعة القروية اكلو، حيث ضبطت بحوزته كيلوغراما من مخدر الشيرا عبارة عن صفائح و قطعا كانت معدة للبيع فضلا على ادوات كان يستعملها في إعداد و تقسيم المادة المخدرةن مشيرة إلى أن الموقوف حاول الهرب كما حاول مقاومة رجال الدرك الملكي أثناء توقيفه و اعتقاله.
و وفقا لمصادر متطابقة فإن الموقوف يعد من بين المروجين المعروفين ببيع المادة بمدينة تزنيت و نواحيها،
و من المنتظر ان تتم إحالته على انظار العدالة بعد الانتهاء من الإجراءات المعمول بها.
 

mercredi 13 novembre 2013

القبض على عصابة تستعمل رشاشات غازية خطيرة و أسلحة بيضاء للسرقة بسلا

 
تمكنت عناصر سرية الدرك الملكي بسيدي عبد الرزاق- الخزازنة-، التابعة للقيادة الجهوية بالخميسات، مع نهاية الأسبوع،من تفكيك عصابة خطيرة  كان مبحوث عن أفرادها على المستوى الوطني متخصصة في استعمال القوة والتهديد والسرقات الموصوفة، باستعمال الرشاشات الغازية والأسلحة البيضاء. وأوضحت مصادر –منارة-،ان العصابة التي يوجد بعض عناصرها بالسجن المحلي بسلا،كان بقية أفرادها ينشطون على مستوى جهة الغرب قاطبة وجهة الرباط سلا زمور زعير وينفذون عملياتهم الإجرامية المتنوعة ويختبئون بإحدى الغابات المجاورة لمنطقة الخزازنة، لعدم إثارة الانتباه واعتقالهم.  وأضافت ذات المصادر، أن نصب كمين محكم من طرف عناصر سرية الدرك الملكي بسيدي عبد الرزاق برئاسة قائدها المحلي، مكن من اعتقال ثلاثة مبحوث عنهم من بينهم سائق سيارة كانت تستعمل في نقلهم الى وجهات مختلفة بعد أن يقوموا بالاتصال هاتفيا بالضحايا الميسورين ويعقدون معهم لقاءات هدفها،تصريف كمية من الأوراق المالية المهمة عبارة عن الأورو التي يقولون أنهم عثروا بالصدفة بالدرهم إضافة إلى مبلغ آخر زائد للضحية وهو الأمر الذي ينطلي على العديد من الضحايا الدين يستجيبون لطلباتهم بعد إغرائهم وإقناعهم بدلك.  واعترف الجناة الدين تم الاستماع إليهم في محاضر قانونية جملة وتفصيلا بعملياتهم من طرف درك سيدي عبد الرزاق ودرك القنيطرة وسيدي يحي الغرب وسيدي سليمان والدين وجهت إليهم  تهمة تكوين عصابة إجرامية، النصب والاحتيال سرقات الأموال تحت طائلة التهديد باستعمال السلاح الأبيض والرشاشات الغازية- لاكريموجين- مع حجز سيارة نوع- لوكان داسيا- لدى المتهمين كوسيلة للتنقل في تنفيذ العمليات الإجرامية الخطيرة.وخلف خبر سقوط أفراد العصابة الإجرامية من طرف درك الخزازنة ردود أفعال حسنة في الأوساط المحلية والإقليمية خاصة لدى الفلاحين ومرتادي الغابة والضحايا الدين حلوا بعين المكان وتعرفوا على الجناة وطالبوا بمتابعتهم قضائيا أمام العدالة.
 
 

توقيف صيادين بتيزنيت للإشتباه في وقوفهم وراء "مقتل" أعداد من الغزلان المهددة بالإنقراض.

توقيف صيادين بتيزنيت للإشتباه في وقوفهم وراء "مقتل" أعداد من الغزلان المهددة بالإنقراض.
 
واصلت الضابضة القضائية التابعة للدرك الملكي بتيزنيت، يوم الثلاثاء، التحقيق مع مجموعة من هواة القنص، تم توقيفهم من أجل إرتكاب مخالفات للقوانين المنظمة للقنص، واصطياد طرائد محمية بموجب القانون، من بينها غزلان مهددة بالانقراض.
 
وحسب مصادر "گود"، فإن توقيف المشتبه بهم، جاء بعدما عثرت عناصر الدرك الملكي بعد تمشيطها للمنطقة، مجموعة من الطرائد الممنوع اصطيادها، من بينها مجموعة من الغزلان، نافقةً بعد تعرضها لإطلاق نار من طرف مجهولين.
 
وبعد البحث والتحري، تضيف مصادر "گود"، الذي قامت به عناصر الدرك الملكي بمعية عناصر من المياه والغابات، إتضح ان الطرائد تمت اصابتها بندقيات صيد، فأوقفت مجموعة من القناصين المخالفين للقوانين المنظمة للصيد، ونقلتهم إلى مقر الدرك الملكي بمركز جمعة إداوسملال، لاستكمال التحقيق، وذلك بحضور ممثل مصلحة القنص بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.
 
 

دركيو "كيسر" يحجزون مخدرات فرّ مروّجها

دركيو "كيسر" يحجزون مخدرات فرّ مروّجها
 
تمكنت عناصر الدرك الملكي بـ "كيسر"، بعد نصب كمين لشخص يتاجر في المخدرات، من حجز 280 كيلوغراما من مخدر الكيف و 20 كيلوغراما من طابا، بدوار لبصارة بجماعة بني يكرين بسطات.
وتعود تفاصيل العملية إلى ورود وشاية تفيد بوجود شخص، معروف بسوابقه العدلية بدوار البصارة، يقوم بالترويج لمخدر القنب الهندي و"طابا"، لتنتقل عناصر الدرك إلى عين المكان بناء على تعليمات النيابة العامة التي أشعرت بالنازلة، هذا قبل أن يعمد المروج للتخلى عن المخدرات واللوذ بالفرار.
 

samedi 9 novembre 2013

توقيف قاتل مُسنّ بجماعة مشرع بن عبو

توقيف قاتل مُسنّ بجماعة مشرع بن عبو
 
تمكنت فرقة الدرك الملكي بسطات من اعتقال قاتل رجل مسن كان في عقده السادس بدوار لبداوة بجماعة مشرع بن عبو، بعد إشاعة مقتله بسبب سقوطه من فوق حمار.
تفاصيل هذا الحادث تعود إلى نزاع وقع بين الضحية وشاب حول اقتلاع حجارة بجماعة مشرع بن عبو، تحول من مشادات كلامية إلى اعتداء، حيث انهال الشاب على الضحيّة بفأس ليرديه قتيلا بعد إصابته بجروح و كسور خطيرة على مستوى الرأس نتج عنها نزيف داخلي.
الجاني أشاع أنّ سبب الوفاة يعود إلى سقوط الضحية من فوق حمار، لتحوم بعد ذلك شكوك حول مقتله من طرف ابنه الذي تقدم بشكاية في الموضوع إلى مصالح الدرك الملكي، وقد فتح تحقيق أفضى إلى معرفة القاتل الحقيقي.
 

تفكيك عصابة بسطات متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية بالدروة

 
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالدروة، بإقليم سطات، مؤخرا من تفكيك عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية.
وقد مكنت التحريات التي تمت مباشرتها من توقيف أربعة أشخاص من بينهم شخصان كانت بحوزتهما الأسلاك المسروقة، وحجز مائة كلغ من النحاس وعربة تقليدية.
وتم تقديم المشتبه بهم، بينهم شخص حاول إرشاء المحققين، إلى العدالة، فيما لا زال البحث جاريا عن ثلاثة متواطئين آخرين.
 
 

vendredi 8 novembre 2013

بعد سرقته عدة منازل واعتراض سبيل المارة ..الدرك الملكي بسلوان يضع حدا لجرائمه

 
قامت عناصر الدرك المكي بسلوان يومه الثلاثاء 5 نونبر المنصرم، بوضع حد لمجرم خطير كان قد قام بعدة اعمال إجرامية تتجلى في سرقة عدة منازل وكذا اعتراض سبيل المارة بالسلاح الابيض قصد سلبهم ممتلكاتهم.

وتعود تفاصيل القضية بعد تلقي الدرك الملكي بسلوان لعدة شكايات تهم سرقة محتويات عدة منازل بكل من دوار الحرشة وتاوريرت بوستة، دون نسيان شكايات تهم إعتراض سبيل المارة حيث جعلت هذه المعطيات الدرك الملكي يفتح تحقيقا معمقا قصد معرفة المسؤول على هذه الأفعال، وهو ما تأتى فعلا حيث توصلت العناصر الدركية لهوية المتهم الرئيسي.

ولم تمر سوى ايام حتى توصل مركز سلوان الدركي بمعلومة من طرف الساكنة التي أخبرتهم عن تصرفات الجاني الذي كان متواجد بإحدى المناطق، حيث إنتقلت العناصر ليتم إعتقاله بمساعدة الساكنة، حيث مكنت التحقيقات معه من معرفة هوية احد شركائه في هذه العملية.
 
 

درك تادارت يطيح بعصابة متخصصة في تهريب منتوجات مختلفة

درك تادارت يطيح بعصابة متخصصة في تهريب منتوجات مختلفة
 
تمكنت مصالح الدرك الملكي تادرت عمالة إقليم جرسيف يومه الخميس 07 أكتوبر 2013، الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، من توقيف عصابة متخصصة في تهريب السلع منها ملابس مستعملة وأخرى غير مستعملة وعجلات مطاطية بعد أن تم نصب كمين على الطريق الثانوية الرابطة بين أكنول ومزكيتام عبر منطقة سوق السبت.

وحسب مصدر أمني فالعصابة كانت تستعمل ست سيارات من مختلف الأنواع وبلوائح مزورة في نقل السلع المهربة، مستغلة بعض الطرق الثانوية وبعض المسالك التي يعمدها جل المهربين لمختلف أنواع المنتوجات القادمة من الجارة إسبانيا أو الشقيقة الجزائر.


Source : http://www.guercif24.com
 

lundi 4 novembre 2013

Elaïoune Sidi Mellouk : Arrestation des cambrioleurs de fermes

cambrioleurs de fermes 

À Elaïoune Sidi Mellouk, située au nord-est, à proximité de la frontière algérienne, les éléments de la gendarmerie royale ont mis la main sur une bande de malfrats qui cambriolait les fermes du douar Laghouatte, Caïdat d’Ouled Sidi Cheikh, commune rurale Aïn Lahjar, apprend-on d’une source judiciaire.
Toujours selon la même source, le trio, dont le chef est un adolescent de dix-huit ans, a été épinglé en flagrant délit de cambriolage d’une ferme. Les trois hommes utilisaient une voiture et un triporteur pour transporter leur butin et le revendre dans les souks de la région. C’est l’adolescent, qui est originaire de ce même douar, qui se chargeait du cambriolage.
Il profitait de l’absence du gardien et des employés pour pénétrer dans la ferme et voler des produits agricoles et des matériaux d’irrigation, notamment des moteurs, des batteries et des pompes. Le dernier cambriolage en date remonte au dimanche 20 octobre.
Un habitant du douar a remarqué l’adolescent qui pénétrait dans une ferme et  était rejoint quelques minutes plus tard, par un automobiliste et par un autre jeune homme en triporteur.
Après quoi, les trois hommes ont commencé à charger leur butin dans leurs véhicules. Alertés par le témoin de la scène, les limiers de la gendarmerie royale sont arrivés à temps pour mettre le trio hors d’état de nuire.
 

حادثة سير تتسبب في اعتقال إحدى شبكات تهريب الدقيق المدعم بإقليم ورزازات



تمكنت مؤخرا عناصر الدرك الملكي بتازناخت بإقليم ورزازات, عقب وقوع حادثة سير بالطريق غير المعبدة, الرابطة بين دوار النقب ودوار تمجرشت بجماعة وسلسات, من ضبط شاحنة بمسالك جبلية وعرة محملة بعشرة أطنان مهربة من الدقيق المدعم المخصص من طرف الدولة لفائدة الطبقات المغربية المعوزة ، وقد أسفرت مجريات التحقيقات للضابطة القضائية في ملابسات هذه القضية على اعتقال شبكة مكونة من ثلاثة عناصر يتاجرون في هذه المادة بطرق جد ملتوية, معتقدين إفلاتهم من عقاب العدالة.
فحين كان يحصل المسمى ( عبد الله.أ ) على عشرات الأطنان من الدقيق المدعم من عدة جماعات قروية بمقتضى الرخصة المسلمة له في هذا الشأن, يقوم بوضعها داخل مرآب صاحبه المسمى ( حسن.أ ) الذي يوجد في دوار بمنطقة اوبيال أسايس تالوين إقليم ورزازات, إلى أن يأتي زبناؤه الرسميون لشرائها على غرار زبونه المسمى ( حامد.إ ) الذي يبيعها إليه بما قدره 105 دراهم للكيس الواحد من فئة 50 كيلوغراما, مع علم المشتري بأن الثمن المحدد لهذا الكيس من طرف الدولة هو 100 درهم ، هذا الأخير الذي يسعى بدوره إلى البحث عن هامش الربح بالرفع من ثمن كيس الدقيق المدعم بالسوق السوداء إلى أن يقارب ثمن الدقيق الممتاز أو يزيد عن ثمنه العادي بالعشرات من الدراهم, خاصة إبان أزمات قلته أو انعدامه في الأسواق العمومية ، ولهذه الأسباب قضت المحكمة الابتدائية بورزازات في جلسة علنية بمؤاخذة المتهمين بكل ما نسب إليهم, وحكمت على المتهم ( عبد الله.أ ) بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 20.000 درهم وعلى المتهم ( حسن.أ ) بسنة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 10.000 درهم كما حكمت على المتهم (حامد.إ ) بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 10.000 درهم مع مصادرة المحجوزات لفائدة الخزينة العامة المغربية.