mercredi 21 mai 2014

درك وجدة يحجز سيارة تهريب « مقاتلة » مخصصة لتهريب البنزين و على متنها 250 كيلوغرام من مخدر الشيرا

درك وجدة يحجز سيارة تهريب « مقاتلة » مخصصة لتهريب البنزين و على متنها 250 كيلوغرام من مخدر الشيرا 

علمت « العيون24″ من مصادر أمنية ، أن عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بوجدة ، نجحت فجر اليوم الثلاثاء 20 ماي 2014 ، في حدود الساعة الثانية و النصف صباحا ، من حجز حوالي 250 كيلوغرام من مخدر الشيرا ، كانت على متن سيارة تهريب « مقاتلة » من نوع ( رونو إسباس) تحمل صفائح مزورة .
العملية و بحسب ذات المصادر ، تمت بالقرب من مطار وجدة أنكاد على الطريق الرابطة بين وجدة و بني درار ، عندما طاردت عناصر الدرك الملكي سائق « المقاتلة » الذي امتنع عن التوقف ، و واصل طريقه قبل أن يترجل من السيارة و يلوذ بالفرار مستغلا الظلام الدامس و تواجد ضيعات فلاحية في المنطقة .
و أفضى تفتيش السيارة المحجوزة إلى حجز حوالي عشرة رزم من المخدرات ، تقدر حمولتها بحوالي 250 كيلوغرام من مخدر الشيرا ، كانت مخبأة داخل السيارة و فوقها براميل بنزين فارغة من أجل التمويه .
و سبق لمصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بوجدة ، أن حجزت أواخر شهر مارس الماضي أكثر من طنين من مخدر الشيرا بمنطقة « العالب » ، كما حجزت كمية كبيرة من السجائر و السلع المهربة ، و هي عمليات تصب في إطار المجهودات التي تقوم بها مختلف المصالح الأمنية بالجهة الشرقية لمحاربة ظاهرة التهريب بكل أنواعه
 

mardi 13 mai 2014

الدرك الملكي ينجح في تفكيك عصابة اجرامية تنشط على الطريق الساحلي بالناظور‏

الدرك الملكي ينجح في تفكيك عصابة اجرامية تنشط على الطريق الساحلي بالناظور‏ 

تمكنت عناصر الدرك الملكي عشية اليوم الاثنين من تفكيك عصابة اجرامية كانت تنشط على مستوى الطريق السحلي بالناظور لمدة ليست بالقصيرة، واستطاعت تنفيذ العديد من عمليات السطو على المواطنين
وقد اكد مصدر ملع لكاب ناظور ان عناصر الدرك اعتقلت اربعة اشخاص كانوا على متن سيارتين ودراجة نارية، وذلك بعد نصب كمين لهم، حيث كانت اعصابة موضوع العديد من الشكايات بتهم السرقة واسطو والتهديد بالسلاح الابيض.
 

lundi 12 mai 2014

القليعة :الدرك الملكي يوقف لصين في وقت وجيز بعد سرقتهم لأغراض مواطنين أمريكيين

القليعة :الدرك الملكي يوقف لصين في وقت وجيز بعد سرقتهم لأغراض مواطنين أمريكيين 

تحركت جل عناصر مركز درك القليعة التابعة لسرية إنزكان، للبحث عن سارقين لأغراض مواطنان أمريكيان ، حيث تعود تفاصيل هذه القضية عندما كان الأمريكيان على متن حافلة لنقل الركاب، انطلقت على الساعة الثامنة من ليلة السبت ـ الأحدـ من منطقة بيوكرى متوجهة صوب مدينة إنزكان، لكن في محطة وقوف بحي العزيب تفاجأت الزوجة الأمريكية بسارق يخطف حقيبتها اليدوية رفقة مساعده ويختفيان عن الأنظار، المواطن الأمريكي حاول مساعدة زوجته لكن سرعة اللصوص حالت دون وقفهم بعدما هرولوا في إتجاهات مختلفة وسط الظلام .
الحافلة توقفت بالأمريكيان قرب مركز درك القليعة قصد التبليغ بالسرقة مع منح رجال الدرك أوصاف الجناة، حيث تحركت العناصر الدركية وفق خطة أمنية مستعجلة وبعد نصف ساعة تمكنوا من وضع يدهم على أحد اللصوص وهو يستعد لمغادرة المنطقة وبعد التحقيق معه، إعترف بشريكه بعد نصب كمين له وتوقيفه.
هذا وقد تسلما الأمريكيان أغراضهما بعد أن قاموا بشكر رجال الدرك على مجهوداتهم لتوقيف اللصوص في وقت وجيز.
وقالت مصادرنا أن سارقي المواطنين الأمريكيين قد أحيلا صباح اليوم على العدالة .


jeudi 8 mai 2014

حجز 950 كلغ من مخدر الشيرا على متن قارب تقليدي بمولاي بوسلهام بالقنيطرة

 
  
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقنيطرة، امس الأربعاء، من حجز 950 كلغ من مخدر الشيرا على متن قارب تقليدي ب"المرجة الزرقاء" بمولاي بوسلهام.
 ومكنت هذه العملية، التي تمت في إطار محاربة الاتجار الدولي في المخدرات، من اعتراض قارب تقليدي مجهز بمحرك، نحو الساعة الرابعة والنصف صباحا، وعلى متنه 950 كلغ من مخدر الشيرا على شكل صفائح.
وأسفرت هذه العملية، فضلا عن حجز هذه الكمية من المخدرات التي تقدر قيمتها ب7 ملايين درهم، عن توقيف شخصين كانا على متن القارب، كما تم بالخصوص حجز 400 لتر من المحروقات وجهازين لتحديد المواقع (جي بي إس).
 وقد تمت إحالة الموقوفين على العدالة في حين تم تسليم البضاعة ووسيلة النقل المحجوزة لمصالح الجمارك. ولايزال التحقيق جاريا لتحديد هوية المتورطين والبحث عنهم. 


lundi 5 mai 2014

القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة تواصل حملاتها القوية ضد تجار المخدرات والخارجين على القانون

 

في إطار المقاربة الامنية الجديدة، وفي اطار حملاتها المتواصلة ضد تجار السموم، من مخدرات وسنابل الكيف وكل الوسائل الغير المشروعة، شنت مصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي عبر تراب إقليم الجديدة، عدة تدخلات أمنية من أجل تعزيز الدور الوقائي والاستباقي لمحاربة الجريمة.
وفي هذا السياق ، باشرت المراكز الترابية التابعة للدرك الملكي بمركز "أولاد غانم" عمليات تمشيطية واسعة خلال اليومين الأخيرين،أسفرت في حصيلة أولية عن وضع اليد على تجار المخدرات ، حيث تمكنت من إيقاف تاجر مخدرات وبحوزته 19 كلغم من الكيف ونصف كيلو من مخدر طابا. كما تمكنت الفرقة الدركية بأزمور من توقيف الملقب ب ( ولد عبو) احد اكبر تجار المخدرات بدوار "العصارة" التابعة لقيادة أولاد ارحمون، حيث حجزت حوالي 24 كلغم من الكيف و 5 كلغم من طابا .
هذا و تواصلت العمليات الأمنية للدرك الملكي التي توزعت بين دواوير الجماعة القروية  لخميس متوح ، خاصة على مستوى دوار "الكريفات" ، تكللت بحجز كميات جديدة من مخدر   الكيف حددت في 12 كلغم و4 كلغم من طابا.  
وفي سياق آخر، شهدت جماعة أولاد غانم بدوار "الركاكدة" أمس الأحد ، عملية حجز 1 طن من " العود" كانت محملة عبر شاحنة من نوع " فورد" وتوقيف سائقها ومرافقيه.
 من جهتها تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بأزمور من حجز 21 كيسا من الحجم الكبير كانت محملة برمال شاطئ الحوزية، وقد تم توقيف سيدة، من مواليد 1963 متزوجة أم 5 أطفال، متهمة بسرقة الرمال ليلا عبر عربة مجرورة، وقد جرى تقديمها في حالة اعتقال أمام السيد وكيل الملك.
هذا وتجدر الاشارة الى أن مصالح الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالجديدة وبإشراف من العقيد عبد المجيد الملكوني، وبتنسيق مع قائد سرية الدرك بالجديدة القبطان أنوار أمان، تعززت خلال الآونة الأخيرة بفرق مدعمة، بكلاب مدربة متخصصة في مهام وقائية أمنية، هذا بالاضافة الى موارد بشرية جديدة لتطعيم المراكز الترابية بالإقليم خاصة بعد المطالب التي رفعت مؤخرا لحلحلة الإشكال الأمني عبر تراب إقليم الجديدة، ومازالت فرق الدرك الملكي تقود تحركات حثيثة ضد مظاهر الإجرام وتجارة الممنوعات خاصة المخدرات التي يجلبها ذوي السوابق العدلية والمبحوث عنهم من مختلف الجهات .
يذكر أن الحملات التمشيطية الواسعة التي شنتها مصالح الدرك الملكي عبر المراكز الترابية التابعة لها شهر أبريل المنصرم، من حجز 50 كلغم من الكيف و 11 كلغم من مخدر طابا بالإضافة إلى 250غ من مخدر الشيرا، مع حجز سيارة من نوع (أودي أ 4) كانت تستعمل لنقل الممنوعات من طرف احد تجار المخدرات، كما تمكنت مصالح الدرك الملكي من توقيف 30 شخص كانوا مسجلين في مذكرة البحث من تجار مخدرات ومستهلكين، لتواصل بذلك تحركاتها الايجابية الذي تفاعلت معه عدة فعاليات من المجتمع المدني عبر محيط إقليم الجديدة لدعم هذه المقاربة الأمنية التي يشهدها الإقليم خاصة على مستوى عاصمة دكالة ونواحيها.