mercredi 23 juillet 2014

الدرك الملكي بأفورار يعتقل مبحوث عنه في إطار حملات تمشيطية



 
   
تمكن رجال الدرك الملكي بأفورار في ساعات متأخرة من ليلة الإثنين 21 يوليوز الجاري من اعتقال متهم مبحوث عنه ينحدر من دوار بوقلات يدعى "ف-ح" في عقده الثاني وبحوزته ماء الحياة ومخدر الشيرا.
المتهم صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية في ملف المدعو "باخنوخ" الذي اعتقل قبل شهور ويقضي عقوبة حبسية بالسجن المحلي بأزيلال والمنحدر من نفس الدوار متهم بالاتجار في المخدرات واعتراض سبيل المارة.

ومن المنتظر أن يتم تقديم المعتقل للنيابة العامة بعد استكمال الاعتقال الاحتياطي والاستنطاق.
وعرفت أفورار عدة حملات تمشيطية في شهر الصيام ضد تجار المخدرات وأصحاب الدراجات النارية أسفرت عن اعتقال العديد من المخالفين والمنحرفين و تجري الفرقة الجهوية التابعة للمركز القضائي ببني ملال بتنسيق مع دركية أفورار البحث اللغز في مقتل بائع الهواتف النقالة بالسويقة الذي اختفى عن الأنظار ثلاث أيام إلى أن وجد بصهريج مائي في ضيعة بشركة الطاجين باولاد امبارك واستمع المحققون إلى مجموعة من معارف الضحية. 


mardi 15 juillet 2014

Arrestation par la Gendarmerie royale d'Agadir d'une bande de voleurs présumés de bétail

 Arrestation par la Gendarmerie royale d'Agadir d'une bande de voleurs présumés de bétail

Cinq individus ont été arrêtés récemment par la Gendarmerie royale d'Agadir suite au vol de 30 ovins qui serait perpétré par une bande de 6 personnes au douar Benchikh, relevant de la préfecture Inzegane Aït Melloul.
L'enquête menée par la Gendarmerie royale d'Agadir a permis l'arrestation de 5 mis en cause et l'identification du sixième qui demeure activement recherché ainsi que la saisie du véhicule ayant servi au transport.
Les investigations se poursuivent pour l'identification des receleurs et la récupération du butin. Les personnes arrêtées ont été présentées à la justice.


lundi 7 juillet 2014

عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية العيون الشرقية عين لا تنام



تمكنت عناصر الدرك الملكي، التابعة لسرية العيون الشرقية ، الخميس 03 يوليوز 2014 ، بعد مطاردة هوليودية، من حجز 5 آلاف 770 علبة سجائر مهربة من الجزائر، من نوع “مارلبورو” و69 كلغ من تبغ النرجيلة “المعسل” ، كانت على متن سيارة من نوع “مرسيديس 250″ تحمل صفائح ترقيم مزورة .
العملية تم تنفيذها في حدود الساعة السابعة مساء  قبيل أذان المغرب، من نفس اليوم، بعد ترصد مهني دقيق للسيارة المقاتلة، ونصب كمين لمهرب بمنطقة سيدي ميمون، على بعد حوالي 18 كيلومتر شمال غرب مدينة العيون الشرقية، في اتجاه قرية مشرع حمادي ، أسفرت عن حجز السيارة بعد أن داس صاحبها على الأمشاط الحديدية مواصلا طريقه بسرعة جنونية، قبل أن يترجل ويلوذ بالفرار مستغلا وعورة تضاريس المنطقة، وشساعة الحقول
تم قطر السيارة إلى مركز الدرك الملكي بمدينة العيون الشرقية، أين تم تحرير محضر في النازلة، في انتظار تسليم السيارة والمحجوز إلى الآمر بالصرف لدى المقاطعة الجمركية بوجدة.


jeudi 3 juillet 2014

ايقاف شخص متلبس بترويج المخدرات داخل حافلة للركاب بمجاط



 

 تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط من ايقاف شخص يتحدر من منطقة اولاد حسون ضواحي بني ملال، متلبسا في الاتجار وترويج مادة ممنوعة "الشيرا" داخل حافلة لنقل الركاب كانت متجهة نحو منطقة امتوكة، وجاء ايقافه بعد توصل عناصر الدرك الملكي بمعلومات تفيد تواجد شخص غريب يقوم بترويج مادة "الحشيش" لزبناءه داخل الحافلة التي كانت متوقفة حينها بمركز الجماعة القروية مجاط .
وإلى ذلك فقد تم اقتياد المتهم إلى مركز الدرك الملكي رفقة المحجوز المتمثل في كمية مهمة من مخدر الشيرا، حيث تم فتح تحقيق في الموضوع والاستماع إليه في محضر قانوني، إلى حين إحالته على العدالة لتقول كلمتها في الموضوع.