lundi 17 septembre 2012

الدرك البحري بالناظور يتمكن من حجز زورق محمل بـ 20 رزمة مخدرات



علم لدى مصادر أمنية أن عناصر من الدرك البحري بالناظور اعترضت . خلال الساعات الأولى من يومه الإثنين ، بعرض سواحل منطقة تشارانا التابعة لجماعة بني شيكر،زورق مخصص للنزهة وعلى متنه 20 رزمة من مخدر الشيرا،كل واحدة منها ب 25 كيلوغرام.

وقد تمت العملية في إطار دورية روتينية لعناصر الدرك البحري ،وأوضح نفس المصدر أن المتهمين . لاذو بالفرار مباشرة بعد فطنهم لعملية التدخل المفعلة من طرف العناصر الدركية و.تمكنوا من الفرار عبر زورق اخر. مضيفا أن كمية المخدرات المحجوزة تم نقلها الى ميناء الناظور وتسليمها لجمارك المديرية الجهوية للمنطقة الشمالية الشرقية.

وأبرز نفس المصدر أنه تم أيضا حجز الزورق ذو 6 أمتار ومحرك من فئة 250 حصان مذكرا بكون هذه العملية تندرج في إطار محاربة تهريب المخدرات التي يباشرها الدرك الملكي والمصالح المختصة الأخرى.

هذا وقد وضعت العناصر الدركية حدا لمجموعة من النشطاء الذين يتتخذون من المنطقة المذكورة ملاذا للتهريب الدولي للمخدرات بحكم وعرة المسالك المؤدية إلى الشاطئ الذي شهد إنطلاق ذات الزورق المطاطي،كما تعتبر العملية هي الأولى بعد تنصيب قائد سرية الناظور الجديد خلفا للملحق بالقيادة العامة للدرك الملكي بالرباط.



source:   http://www.hibapress.com