jeudi 29 août 2013

دركيو برشيد يوقفون عصابة لسرقة السيارات

دركيو برشيد يوقفون عصابة لسرقة السيارات 
ألقت عناصر الدرك الملكي بمركز حد السوالم سرية برشيد القبض على شخصين بعد محاولتهما تنفيذ عملية سرقة إحدى السيارات ببلدية السوالم.. وجاء توقيف المتهميْن، بعد توصل عناصر الدرك الملكي بإشعار مفاده أن شخصين غريبين عن الدوار يحاولان التربص بإحدى السيارات من أجل سرقتها، والتي كانت مركونة بدوار لخلايف ببلدية حد السوالم إقليم برشيد، حيث انتقلت عناصر الضابطة القضائية إلى مكان الحادث، وعملت على اعتقال المعنيين.
وبعد التفتيش الاحتياطي لهما، حجز أفراد الدرك الملكي ما يفوق 60 مفتاحا مختلفة الأنواع، بالإضافة إلى علبة تحتوي على كمية من السُّمّ كانا يستعملانها في قتل كلاب الحراسة، التي يصادفها المتهمان عند تنفيذ عمليات السرقة. المادة السامة تم توجيهها من قبل الدرك الملكي إلى المختبر الوطني لتحديد نوعيتها، وقوة تأثيرها، وكذا الأغراض التي تستعمل فيها.
واعترف المتهمان خلال البحث التمهيدي، أنهما ينحدران من أزمور جهة عبدة دكالة، ومن ذوي السوابق القضائية في ميدان سرقة المواشي والسيارات واعتراض المارة، وينشطان على محور الدار البيضاء برشيد.. وقد تمت إحالتهما على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة سطات، للنظر في التهم الموجهة إليهما، والمتعلقة بتكوين عصابة إجرامية ومحاولة السرقة الموصوفة.