vendredi 28 mars 2014

حجز 1870 كلغ من الحشيش بعد مطاردة هوليودية بوجدة



نجحت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بوجدة، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الأربعاء، في حجز سيارة، تحمل صفائح مزورة، محملة ب1870 كيلوغراما من الحشيش، كانت في طريقها إلى الشريط الحدودي.
العملية النوعية تمت على بعد حوالي 10 كيلومترات شمال وجدة، بعد مطاردة هوليودية نتيجة رفض سائق السيارة التي كانت مرفوقة بسيارتين خفيفتين، الامتثال لأمر التوقف عند كمين نصبته عناصر الدرك.
المهربون، السائق ومرافقه وراكبو السيارتين المرافقتين، لم يجدوا من حلّ بعد محاصرتهم إلا التوقف عند المقهى والتخلي عن السيارة النفعية المحملة بالبضاعة الممنوعة والفرار مستغلين في ذلك الظلام والحقول والضيعات الفلاحية المترامية على جوانب الطريق في المنطقة.
تم قطر السيارة المحملة ب85 رزمة من المخدرات تصل حمولتها الإجمالية إلى 1870 كيلوغراما، إلى مركز القيادة الجهوية للدرك بعد اعتقال أحد الأشخاص من داخل مقهى، له علاقة بهذه العملية حيث شوهد وهو يتحدث مع مرافقي المهربين الذين كانوا على متن السيارتين الخفيفتين، مهمتهم استطلاع الطريق للسيارة المحملة بالمخدرات وحمايتها .
التحقيق الذي باشرته مصالح الدرك بوجدة مع الشخص الموقوف أسفر عن الاهتداء إلى هويات سبعة أشخاص يشتبه في تورطهم في هذه العملية، حيث صدرت في حقهم مذكرات بحث وطنية من أجل اعتقالهم وتعميق البحث معهم للوصول إلى شبكات تهريب دولية محتملة .