vendredi 31 mai 2013

درك وجدة يحجز 35 طن من المحروقات و 30 سيارة تهريب « مقاتلة » خلال أربعة أيام

Copie de CARBURANT00 
أكدت مصادر عليمة للعيون 24 ، أن وحدات الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بوجدة ، تمكنت خلال الأيام الأربعة الأخيرة من حجز ما يناهز 35 طنا من المحروقات المهربة و30 سيارة معدة للتهريب « مقاتلات »، وذلك خلال عمليات متفرقة تهدف إلى محاربة عمليات التهريب .
و كانت ذات المصالح ، قد تمكنت خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الحالية من حجز حوالي 460 طن من المحروقات و 56000 علبة سجائر من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى 24 طن من زيت المائـدة.
وخلال نفس الفترة تم حجز 50 طن من القضبان الحديدية المستعملة في البناء و سبعة أطنان من النحاس، ومختلف المواد الغذائية والملابس.
وفي نفس السياق تم حجز 680 سيارة مخصصة للتهريب المعروفة محليا « بالمقاتلات » ، تحمل جلها صفائح ترقيم مزورة وأرقام إطارات ممسوحة ، ويتم في إطار عمليات البحث والتحريات تشخيصها لدى المختبرات المركزية  للدرك الملكي ، حيث وصلت القيمة الإجمالية للمحجوزات المذكورة إلى 34 مليون درهم خلال الأربعة أشهر الأولى من هذه السنة.
وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الأربع سنوات الفارطة تم حجز 3000 طن من المحروقات و سلع أخرى بقيمة إجمالية قدرت ب 162 مليون درهم.


هذا ، و أمام تفشي ظاهرة التهريب بالجهة الشرقية نظرا لموقعهـا الجغرافي و حدودها المترامية الأطراف مع الجارة الجزائر بالإضافة لتعدد و تشعب المسالك التي يستغلها المهربون ، تظل المجهودات المبذولة من طرف عناصر الدرك الملكي متواصلة من أجل التصدي لهذه الآفـة التي تنخر اقتصاد المنطقة.