mardi 28 mai 2013

الدرك الملكي المغربي والحرس المدني الإسباني يجتمعان بغرناطة لبحث مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

تحتضن غرناطة اليوم الثلاثاء لقاءا ثنائيا يجمع بين مسؤولين مغاربة من الدرك الملكي وبين نظرائهم من الحرس المدني الإسباني، حيث ينتظر أن يجري التطرق إلى  قضايا التعاون والتنسيق  الثنائيين بين البلدين خصوصا في قضايا الأمن.
وأفاد المعهد العسكري الإسباني أن الاجتماع الثنائي الذي تحتضنه غرناطة اليوم الثلاثاء يدخل في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى المستوى الأمني، حيث يلتقي  مسؤولون من الحرس المدني بنظرائهم  عن الدرك الملكي المغربي، و يدخل في سلسلة الاجتماعات على مستويات مختلفة من الجهازين الأمنيين، ويتم بصفة دورية وسنوية وبشكل متبادل مرة في إسبانيا ومرة في المغرب .
وكانت مدينة مراكش قد احتضنت الدورة الأخيرة من هذه اللقاءات الثنائية على مستوى جهازي  الدرك الملكي المغربي والحرس المدني الإسباني في 25 و28 من يونيو من العام الماضي.
وينتظر حسب ما أفادته وكالة اوروبا بريس نقلا عن سلطات الحرس المدني الإسباني،  أن يبحث  المسؤولون ا لمغاربة والإسبان في الجهازين الامنيين  في اجتماع غرناطة ، قضايا تحسين التسنيق  الامني  الثنائي في مجال مكافحة  الهجرة السرية  وتجارة المخدرات  و محاربة الإرهاب والجريمة  المنظمة.



Source:  http://www.alifpost.com