jeudi 5 décembre 2013

حجز 600 لتر من مسكر " ماء الحياة " بدوار المعاشات جماعة اشتوكة من طرف سرية الدرك الملكي بأزمور


 
شنت مصالح الدرك الملكي بمركز أزمور وبتنسيق مباشر مع العقيد عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة،بدوار المعاشات جماعة اشتوكة التابعة لدائرة أزمور، حملتها التمشيطية أول امس الأثنين 2 دجنبر الجاري بهدف توقيف المبحوث عنه ( م. كريم ) من مواليد 1976، بتهمة الاتجار في المشروبات الكحولية الغير المرخص قانونيا والخمور.

 وفي هذا الصدد، داهم رجال الدرك الملكي في الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين، بدوار المعاشات بعد توصلهم بمعلومات تفيد بنشاط هذه التجارة غير القانونية خصوصا على مستوى دوار المعاشات ومحيطه.

 وقد تم خلال عملية المداهمة حجز كميات مهمة من مسكر الخمر ماء الحياة " 600 لتر كانت جاهزة للترويج بعد عملية ( التقطير التقليدي) التي يعرفها هذا النشاط الغير المرخص، بالإضافة إلى الأدوات التقليدية التي تشكل بالأساس لتقطير مسكر ماء الحياة.    
           
وتجدر الإشارة إلى أن مصالح الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالجديدة تمكنت في الأيام القليلة الماضية من توقيف عدة مروجين لتقطير "الماحيا" وترويجها بالإقليم، حيث تم حجز 5000 قنينة خمر غير مرخصة كانت تقلها في الأسبوع الأخير إحدى شاحنات نقل المشروبات الكحولية ، كما تم حجز خمر مسكر وعدة لوازم ومعدات كانت تستغل لهذا الغرض، كما حجزت كميات مهمة من "الكيف" و ماء الحياة في عملية مداهمة لعدة مناطق تعرف نشاطا كبيرا لصنع الخمر وكذلك ترويج المخدرات، في إطار الحملات التمشيطية التي تقوم بها القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة لمحاربة كل أنواع الترويج الغير القانوني وكذلك من أجل الحد لمختلف أنواع الجرائم،هذا التحرك الايجابي تفاعلت معه عدة فعاليات من المجتمع المدني عبر محيط إقليم الجديدة لدعم هذه المقاربة الأمنية التي تشهدها الجديدة ونواحيها.


Source : http://www.eljadida24.com