mercredi 4 décembre 2013

العيون الشرقية : عناصر الدرك الملكي تحجز سيارة مزورة من نوع Opel Astra محملة بأكثر من 300 قنينة خمر مهربة


wisky saisie (1)
 
تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة العيون الشرقية ، عشية يوم الاثنين 02 دجنبر 2013 في حدود الساعة السابعة ليلا من إيقاف سيارة مزورة من نوع ( OPEL ASTRA) وحجز كمية مهمة من الخمور المهربة كانت على متنها تقدر بحوالي 300 قنينة من ( الوسكي ، الفودكا ، الريكار ) إثر كمين نصبته بطريق « خثرانة » على بعد حوالي 04 كيلومتر شرق مدينة العيون الشرقية .

و في تفاصيل العملية ، فقد حاصر عناصر الدرك الملكي السيارة التي كانت قادمة من مدينة مليلية المحتلة بذات الطريق ، الشيء الذي دفع أصحابها « المهربون » إلى اقتحام السد القضائي للدرك و مواصلة طريقهم في محاولة منهم للفرار ، إلا أن إصرار العناصر الدركية على مطاردتهم ، جعلت أصحاب السيارة يتخلون عنها بمنطقة بطمة جامع ( 22 كيلومتر شرق العيون الشرقية )  و يفرون عبر الحقول المجاورة إلى وجهات مجهولة .

وقد نقلت السيارة التي تم ضبطها والمحجوز الذي كان على متنها إلى مقر سرية الدرك الملكي بالعيون الشرقية ، حيث تم تحرير محضر في النازلة، إلى حين تقديم المحجوزات إلى الجمارك، فيما تواصل العناصر الدركية تحرياتها حول الأطراف ذات العلاقة بالموضوع.

يشار أن هذه العملية هي الثانية من نوعها في ظرف أقل من 48 ساعة ، حيث تمكنت ذات العناصر الدركية مساء الأحد 01 دجنبر الجاري من توقيف سيارة أخرى محملة بحوالي 450 قنينة من الخمور المهربة و ذلك على مشارف المدينة.