lundi 5 mai 2014

القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة تواصل حملاتها القوية ضد تجار المخدرات والخارجين على القانون

 

في إطار المقاربة الامنية الجديدة، وفي اطار حملاتها المتواصلة ضد تجار السموم، من مخدرات وسنابل الكيف وكل الوسائل الغير المشروعة، شنت مصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي عبر تراب إقليم الجديدة، عدة تدخلات أمنية من أجل تعزيز الدور الوقائي والاستباقي لمحاربة الجريمة.
وفي هذا السياق ، باشرت المراكز الترابية التابعة للدرك الملكي بمركز "أولاد غانم" عمليات تمشيطية واسعة خلال اليومين الأخيرين،أسفرت في حصيلة أولية عن وضع اليد على تجار المخدرات ، حيث تمكنت من إيقاف تاجر مخدرات وبحوزته 19 كلغم من الكيف ونصف كيلو من مخدر طابا. كما تمكنت الفرقة الدركية بأزمور من توقيف الملقب ب ( ولد عبو) احد اكبر تجار المخدرات بدوار "العصارة" التابعة لقيادة أولاد ارحمون، حيث حجزت حوالي 24 كلغم من الكيف و 5 كلغم من طابا .
هذا و تواصلت العمليات الأمنية للدرك الملكي التي توزعت بين دواوير الجماعة القروية  لخميس متوح ، خاصة على مستوى دوار "الكريفات" ، تكللت بحجز كميات جديدة من مخدر   الكيف حددت في 12 كلغم و4 كلغم من طابا.  
وفي سياق آخر، شهدت جماعة أولاد غانم بدوار "الركاكدة" أمس الأحد ، عملية حجز 1 طن من " العود" كانت محملة عبر شاحنة من نوع " فورد" وتوقيف سائقها ومرافقيه.
 من جهتها تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بأزمور من حجز 21 كيسا من الحجم الكبير كانت محملة برمال شاطئ الحوزية، وقد تم توقيف سيدة، من مواليد 1963 متزوجة أم 5 أطفال، متهمة بسرقة الرمال ليلا عبر عربة مجرورة، وقد جرى تقديمها في حالة اعتقال أمام السيد وكيل الملك.
هذا وتجدر الاشارة الى أن مصالح الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالجديدة وبإشراف من العقيد عبد المجيد الملكوني، وبتنسيق مع قائد سرية الدرك بالجديدة القبطان أنوار أمان، تعززت خلال الآونة الأخيرة بفرق مدعمة، بكلاب مدربة متخصصة في مهام وقائية أمنية، هذا بالاضافة الى موارد بشرية جديدة لتطعيم المراكز الترابية بالإقليم خاصة بعد المطالب التي رفعت مؤخرا لحلحلة الإشكال الأمني عبر تراب إقليم الجديدة، ومازالت فرق الدرك الملكي تقود تحركات حثيثة ضد مظاهر الإجرام وتجارة الممنوعات خاصة المخدرات التي يجلبها ذوي السوابق العدلية والمبحوث عنهم من مختلف الجهات .
يذكر أن الحملات التمشيطية الواسعة التي شنتها مصالح الدرك الملكي عبر المراكز الترابية التابعة لها شهر أبريل المنصرم، من حجز 50 كلغم من الكيف و 11 كلغم من مخدر طابا بالإضافة إلى 250غ من مخدر الشيرا، مع حجز سيارة من نوع (أودي أ 4) كانت تستعمل لنقل الممنوعات من طرف احد تجار المخدرات، كما تمكنت مصالح الدرك الملكي من توقيف 30 شخص كانوا مسجلين في مذكرة البحث من تجار مخدرات ومستهلكين، لتواصل بذلك تحركاتها الايجابية الذي تفاعلت معه عدة فعاليات من المجتمع المدني عبر محيط إقليم الجديدة لدعم هذه المقاربة الأمنية التي يشهدها الإقليم خاصة على مستوى عاصمة دكالة ونواحيها.