mardi 10 septembre 2013

تفكيك شبكة لتزوير أرقام الإطارات الحديدية للسيارات بتاونات



احالت مصالح مركز الدرك الملكي لعين عائشة بإقليم تاونات، صباح أول أمس الأحد، على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتاونات ثلاثة عناصر بتهمة تزوير الأرقام التسلسلية الأصلية للإطارات الحديدية للسيارات.
وأحالت النيابة العامة بدورها، على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، الذي أمر بوضعهم السجن المحلي لعين عائشة، بعد أن قرر متابعتهم في حالة اعتقال بالتهمة ذاتها.
وتتراوح أعمار المتهمين، الذين جرى إيقافهم يوم الجمعة الماضي، بين 30 و50 سنة، واحد يشتغل مطالا، والثاني ميكانيكيا بورشة بمركز عين عائشة، والثالث يشتغل سائقا لسيارة أجرة، مقيم بمركز جماعة عين مديونة بإقليم تاونات.
وفي تفاصيل هذا الخبر، فإن عناصر الدرك الملكي بمركز عين عائشة توصلت بإخبارية تفيد أن سيارة أجرة كبيرة من نوع "مرسيديس 240"، انطلقت من مركز جماعة عين مديونة بإقليم تاونات، جرى تزوير رقم إطارها الحديدي.
وتحركت عناصر الضابطة القضائية على الفور لتوقيف سيارة الأجرة، ليتبين بعد إخضاعها للفحص والخبرة التقنية اللازمة أن رقم إطارها الحديدي قد شابته عملية التدليس، ليجري، إثر ذلك، إيقاف السائق والاستماع إليه في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة بتاونات، والذي دل عناصر الضابطة القضائية لدرك عين عائشة على شركيه في هذه العملية.
وغالبا ما يجري تزوير الرقم التسلسلي للإطار الحديدي للسيارات لجعله متناسبا مع الرقم الذي تحمله الورقة الرمادية لسيارة أخرى، والتي يكون صاحبها تخلى عنها بسبب حالتها المهترئة بفعل دخولها الفعلي للعمل لمدة طويلة أو بسبب تعرضها لحادثة سير، فيما يجري وضع سيارة أخرى في حالة جيدة أو ذات عمر أقل منها بالأوراق الثبوتية نفسها، بعد أن يجري تفكيك السيارة الأصلية إلى أجزاء.