lundi 7 octobre 2013

حادثة سير بطريق أركمان تكشف عن شبكة حاولت تهجير سوريين الى أوروبا


 حادثة سير بطريق أركمان تكشف عن شبكة حاولت تهجير سوريين الى أوروبا
 
أوقفت مصالح الدرك الملكي، ليلة أمس السبت، بطريق الناظور أركمان، بالقرب من قاعة الأفراح "ثسغناس"، 4 نساء ورجُلَين ينحدرون كلهم من سوريا، على متن عربة من نوع "ميرسديس 207"..
وحسب رواية أمنية، فقد تم توقيف هذه الزمرة السورية، بعد أن تسببت تلك العربة التي كانت تقلهم في حادثة سير خطيرة، إثر إقدامها على إثارة فوضى طرقية، بعد نزاع ومناوشات شَبّت داخل العربة أثناء سيرها بالطريق الرئيسي.
ورغم أن حادثة السير التي راحت ضحيتها مجموعة من السيارات.. الا أنها أثارت شكوك مصالح الدرك الملكي التي حلت على وجه السرعة بعين المكان، حيث اكتشفت أن السوريين الستة، في وضعية غير قانونية، لا تسمح لهم بولوج الأراضي المغربية..
وجَرّت الأبحاث الأولية لذات العناصر الدركية مع السوريين الستة، الى اكتشاف السبب الرئيسي لوقوع حادثة السير التي شَلّت حركة السير بطريق الناظور أركمان، حيث جاء ذلك بعد جدال ساخن اندلع بينهم وبين عنصرين ينتميان الى شبكة منظمة للهجرة السرية، استقلا السوريين الستة على متن العربة بدعوى توفير ملاذ آمن لهم في انتظار تهجيرهم الى الضفة الأوروبية مقابل مبالغ مالية لم يتم الكشف عنها.
وقد تم توقيف السوريين جميعهم من قبل عناصر الدرك الملكي، في انتظار البث في ملفهم وتعميق فصول البحث والتقصي معهم من قبل مصالح الضابطة القضائية بالناظور، للوصول الى عناصر شبكة الهجرة السرية، الذي فروا مباشرة بعد حادثة السير، الى وجهة غير معلومة .